وثائق ومخاطبات رسمية

الأطباء السوريون بانتظار وزير النفط العراقي! السماوة لن تتحمل رحيلهم والنقص فادح

السماوة (المثنى) 964

قال مدير صحة المثنى مازن العكيلي، أن ملف تجديد عقود الأطباء السوريين متوقف بسبب اعتراض وزير النفط على موافقة رئيس الوزراء التي لم تتضمن عبارة “موافقة مع الاستثناء”، فيما طالب أهالي المثنى بإعادتهم للعمل في المستشفيات والمراكز الصحية، لا سيما المناطق النائية.

ممرضات سوريّات في بادية السماوة.. المحافظ في دمشق لإبرا...

ممرضات سوريّات في بادية السماوة.. المحافظ في دمشق لإبرام التعاقدات

شهيد العطوي – أحد الأهالي لشبكة 964:

قبل عام تعاقدت محافظة المثنى مع أطباء سوريين لتقديم الخدمات الطبية بسبب نقص الكادر الصحي، ولا سيما الاختصاصات النادرة في المثنى.

قبل أيام انتهت العقود وعادت مشكلة نقص الأطباء من جديد في طوارئ مستشفى الحسين التعليمي، وأهم الاختصاصات هي طب الطوارئ والأطفال.

نطالب بتجديد عقود الأطباء السوريين لأنهم قدموا خدمة كبيرة لأهالي المثنى، لاسيما في المناطق النائية مثل قضاء السلمان الذي يفتقر للأطباء وقابلات الولادة، وبعد قدوم الأطباء السوريين توفرت هذه الاختصاصات في مركزه الصحي.

مازن العكيلي – مدير صحة المثنى لشبكة 964:

حصلنا على موافقة رئيس الوزراء لتجديد عقود الأطباء السوريين بالاعتماد على أموال المنافع الاجتماعية المخصصة لمحافظة المثنى من شركة نفط ذي قار.

الشركة وافقت على تخصيص 4 مليار دينار سنوياً، لتجديد عقود الأطباء لمدة 4 سنوات بعد سعي المحافظ ومجلس المحافظة لإتمام الموافقة.

كتاب شركة نفط ذي قار وصل إلى وزير النفط الذي لم يوافق بسبب اعتراضه على كتاب رئيس الوزراء الذي كتب فيه “موافق” فقط، وطلب أن يكون تهميش الطلب بعبارة “موافق مع الاستثناء” أي استثناء رواتبهم حتى لا تكون من وزارة الصحة وإنما من أموال المنافع الاجتماعية، وسنضطر للعودة وأخذ موافقة رئيس الوزراء مجددا.

نعمل بكل جهدنا لتجديد عقود الأطباء السوريين، لأن المحافظة تعاني من نقص الأطباء، وفاتحنا وزير الصحة الذي أمر برفد المثنى بـ 10 أطباء من الاختصاصات النادرة الشهر المقبل.

صور: افتتاح أول عيادة أسنان تخصصية بالسماوة والأسبوع ا...

صور: افتتاح أول عيادة أسنان تخصصية بالسماوة والأسبوع الأول بالمجان

صور: طوابير على شبّاك الفحص الطبي.. شكوى من

صور: طوابير على شبّاك الفحص الطبي.. شكوى من "الواسطة" وصحة المثنى تطالب بالتبليغ

انتظر القابلة المأذونة 44 عاماً.. مركز صحي في المثنى يسج...

انتظر القابلة المأذونة 44 عاماً.. مركز صحي في المثنى يسجل أول حالة ولادة